نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام

أشادت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام باختيار الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان رئيسة فخرية لمنظمة الأولمبياد الخاص، وقالت إن قرار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتحويل الأولمبياد الإماراتي الخاص إلى منظمة مستقلة برئاسة الشيخة مريم بنت محمد بن زايد يعد قراراً تاريخياً يتماشى مع سياسة الدولة الحكيمة في توفير متطلبات النجاح والتميز لكل مواطنيها رجالاً ونساء.

وأضافت أن تحويل الأولمبياد الخاص إلى منظمة مستقلة سيخدم هذا التوجه من خلال تخصيص الجهود وحصرها في عمل المنظمة، إضافة إلى توفير المتطلبات اللازمة كافة لتحقيق الأهداف المرجوة سواء المتطلبات المادية من خلال الدعم المالي المناسب أو المتطلبات البشرية بوجود كوادر إدارية ناجحة في هذا المجال وقادرة على قيادة الدفة بنجاح.

وأكدت السويدي أن سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان مثال يحتذى به للمرأة الإماراتية في أفعالها وأقوالها وفكرها والطريقة التي تدير بها العمل.

وذكرت إن رسالة سموها وهدفها هو تنشئة وإعداد جيل من الشباب الإماراتي المثقف والمتعلم والقادر على إثبات وجوده بعمله وعلمه مشيرة إلى أن سموها تتبع منهج العمل الجماعي لا الفردي في كل المشاريع والبرامج التي ترأسها وهي إنسانة تتحلى بأخلاق التواضع والاحترام.

وأكدت أن المرأة الإماراتية سعيدة باختيار سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد لرئاسة الأولمبياد، مشيرة إلى أن الاتحاد النسائي العام لن يألو جهداً لدعم وإنجاح عمل المنظمة وتقديم أفضل الخدمات للرياضة الإماراتية خاصة النسائية منها.

وأضافت مديرة الاتحاد النسائي أن أبوظبي تواصل استعداداتها لاستضافة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 والإعداد لها يجري على قدم وساق، مؤكدة أن قرار تحويل الأولمبياد الخاص إلى منظمة مستقلة يصب في مصلحة هذه الاستعدادات.

وأوضحت إن القرار يشكل منعطفاً مهماً ودفعة قوية للأولمبياد الخاص إذ أصبحت المنظمة مستقلة مما يعزز الدور الإماراتي في بناء إرث لأفضل الرياضيين الحاليين وأبطال المستقبل وأسرهم وكل شخص يرغب في المشاركة بالأولمبياد الخاص خلال السنوات القادمة.

وأوضحت أن هذا التغيير في الأولمبياد سيساهم بالتأكيد في اختيار أفضل الرياضيين من دولة الإمارات للمنافسة في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019 كما أن نجاح دورة الألعاب يعتمد كلياً على نجاح برنامج الأولمبياد الخاص وستمكن المنظمة المستقلة برئاسة سمو الشيخة مريم من إعداد هذا البرنامج بأعلى المعايير.

و أشادت الريم عبد الله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة بقرار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي باختيار الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان رئيسة فخرية للأولمبياد الخاص الإماراتي ووصفته بأنه قرار حكيم وصائب وجاء في الوقت المناسب.