جامعة نيويورك أبوظبي

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي أن الخريجة سارة باهرمز (20 عامًا)، من دفعة العام الجاري، ستكون أول إماراتية من جامعة نيويورك أبوظبي تفوز بالمنحة الدراسية "فولبرايت"، التي تقدم للطلبة الأجانب. وفي أيلول/سبتمبر المقبل، ستسافر سارة إلى جامعة توسون في ولاية ماريلاند، للبدء في برنامج الدراسات العليا، الذي يمتد على مدى عامين.

ويقدم برنامج "فولبرايت" نحو 8000 منحة سنويًا للطلاب، من أكثر من 155 بلدًا، و4000 منحة ضمن برنامج "فولبرايت" للطلاب الأجانب.

وتخرجت باهرمز في جامعة نيويورك أبوظبي في مايو الماضي، وحصلت على شهادة بكالوريوس في الاقتصاد والمسرح. وقالت باهرمز: "فخورة جدًا لاختياري كإحدى طلاب برنامج فولبرايت، وأشعر بسعادة لا توصف وحماس شديد، للبدء بدراسة الماجستير من خلال هذه المنحة المرموقة. لقد تمكنت من خلال دراستي في جامعة نيويورك أبوظبي، وحصولي على منحة محمد بن زايد، من إرساء أسس قوية وثقافة حيوية ومنفتحة، ويسرني أن رحلتي الدراسية لن تتوقف بعد رمي قبعة التخرّج في الهواء".

وأضافت: "أود أن أشكر عائلتي، التي دعمتني بشكل كبير خلال رحلتي التعليمية، وألهمتني السعي والكفاح من أجل الوصول إلى القمة، وبلوغ مقاصدي ورسم طريق مستقبلي. وأنا متحمسة للغاية للعمل والدراسة مع أعضاء هيئة التدريس المرموقة في جامعة توسون والتي أثق بأنها ستحثني على المضي في خوض غمار التحدي، ومتابعة المسيرة نحو المزيد من التقدم. واليوم أتطلع للاستفادة من دراساتي العليا وخبرتي في برنامج فولبرايت، للمشاركة بشكل فعال في بناء اقتصاد وطني الإمارات، وترسيخ الثقافة العالمية المتنامية فيه".

وذكر مدير الجوائز العالمية في جامعة نيويورك أبوظبي دوغ كتشينغ: "فخورون بما حققته سارة، فقد أصبحت أول إماراتية من جامعة نيويورك أبوظبي، تفوز بمنحة (فولبرايت) المرموقة". وأضاف أن "شغف سارة وتميزها في مجال المسرح يدلان على القيمة المتكاملة التي يوفرها تعليم الفنون الحرة في الجامعة، ونحن نتطلع إلى العديد من الإسهامات القيّمة، التي ستضيفها سارة لتطوير برامج الفنون في دولة الإمارات، خلال السنوات المقبلة".

وانطلق برنامج فولبرايت للطلاب الأجانب عام 1946، من حكومة الولايات المتحدة، لتعزيز العلاقات الدولية مع الدول الأخرى، وتعزيز الفرص التعليمية الواعدة، التي من شأنها أن تجمع بين مختلف الثقافات.