ملكة الأطفال "ملاك إماراتي" في "أغلى وشاح"

استعدت الطفلة المواطنة مهره أحمد الشحي، ذات الست سنوات، التي لقّبها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بـ"ملاك إماراتي.. وملكة الأطفال"، للمشاركة في إطلاق مبادرة "أغلى وشاح" التي نظمها مساء الخميس في عجمان فريق "كلنا حاضرين" التطوعي بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة عجمان، للمساهمة في فعاليات "يوم العَلم" الذي يصادف اليوم الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر.
وتعد مهره الطالبة في الصف الأول الابتدائي بمدرسة الشارقة النموذجية، رغم عمرها الصغير وحالتها الصحية، واحدة من أشهر متطوعي "كلنا حاضرين" والتي تشارك في معظم فعالياته التطوعية التي تهدف إلى خدمة أفراد المجتمع في مجالات متنوعة، ومن أبرز مشاركاتها ضمن الفريق فعالية "مسيرة العصا البيضاء" في دبي، التي نظمتها جمعية الإحسان الخيرية أخيراً، وحملة "رمضان أمان 5"، و"نبرد على قلوبهم" الخاصة بتوزيع المشروبات الباردة والفواكه الطازجة على عمال في عجمان في الصيف. كما شاركت مهره وهي في مرحلة الروضة بإلقاء كلمة أمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، في مهرجان الشارقة القرائي للطفل.
وشددت خالة مهره تسنيم سعيد على أن عمر مهره الصغير وحالتها الصحية التي تجعل عملية نموها بطيئة، لم ولن تشكل عائقاً أمامها أو تجعلها تشعر بأي اختلاف عن نظرائها من الأطفال، بل على العكس هي طفلة اجتماعية محبة للناس والحياة، والابتسامة لا تكاد تفارقها، وتدأب على المشاركة الفاعلة في شتى الفعاليات، حتى غدت واحدة من أشهر نجوم مواقع التواصل الاجتماعي بين صفوف الأطفال ويتابعها فقط على موقع "انستغرام" ما يزيد على 57 ألف متابع.
ولفتت تسنيم إلى أن طبيعة مهره العفوية وشخصيتها القوية تظهر في مقاطع الفيديو التي تنشرها عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، أبرزها ذلك المقطع الذي تحدثت فيه عن المركز الاول والذي لفت انتباه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وجعله ينشر تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها "أبهرتني هذه الطفلة حفظها الله.. أودّ زيارتها.. هل هناك من يعرفها؟". وقد حصلت التغريدة على تجاوب وتفاعل جماهيري كبير، وكان لقاء سموه معها في منزل أسرتها في اليوم التالي مباشرة مفاجأة جميلة مازالت تعيشها حتى اليوم.