الشيخة فاطمة بنت مبارك

بمناسبة احتفالات الدولة بـ"يوم المرأة الإماراتية"، نظّمت مواصلات الإمارات، لقاءً نسائياً، بحضور عدد من موظفات مراكز الأعمال والإدارات والفروع التابعة للمؤسسة.

وتم خلال اللقاء استعراض أحد النماذج الناجحة للمرأة الإماراتية، إذ استضافت المؤسسة المصممة الإماراتية نورة الهاشمي، صاحبة مشروع "ملكة الأناقة"، التي تعدّ أحد الأمثلة الناجحة للمرأة الإماراتية الطموحة، والتي استطاعت أن توازن بين متطلبات الحياة الأسرية والمهنية ومشروعها الخاص.

واستعرضت الهاشمي بدورها مسيرة نجاحها، مؤكّدة دور المرأة الإماراتية في تعزيز التنمية المستدامة.

ورفعت مواصلات الإمارات أسمى آيات التهاني والتقدير إلى رائدة النهضة النسائية في دولة الإمارات، الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال الإمارات، بمناسبة احتفالات الدولة بـ"يوم المرأة الإماراتية"، الذي يوافق 28 أغسطس، إذ تم تخصيص يوم المرأة الإماراتية لعام 2016 للاحتفاء بتميز وابتكار المرأة الإماراتية، ليكون تحت شعار "المرأة والابتكار"، وذلك تقديراً وتكريماً لإسهامات المرأة في مجال الابتكار، الذي يشكل منعطفاً مهماً في مسيرة المرأة الإماراتية الرائدة.

وتشغل المرأة العديد من الوظائف التخصصية المختلفة في مؤسسة مواصلات الإمارات، المرتبطة بقطاع النقل والمواصلات، ومنها احتضانها لأول إماراتية تعمل كمنسق حركة نقل مدرسي، وموظفات يعملن مشرفات نقل وسلامة، ومشرفات مقاصف مدرسية، إلى جانب دخولها في ميدان التوعية بالسلامة وخدمة المجتمع، ووصولاً إلى موقع مدير إدارة مركز المواصلات المدرسية الخاصة. وفي ختام اللقاء، تم تكريم المصممة الإماراتية نورة الهاشمي، على تعاونها في إنجاح الاحتفال بـ"يوم المرأة الإماراتية"، كما تم توزيع الهدايا الرمزية.

وأعربت الموظفات عن استفادتهن من التجربة التي عرضتها الهاشمي، والتّي شكّلت نموذجاً متميزاً للمرأة الإماراتية المثابرة والطموحة.