"سجايا فتيات الشارقة"

انتهت دائرة الأشغال العامة في الشارقة، من الأعمال التكميلية لإنشاء مركز "سجايا فتيات الشارقة"، بتكلفة تبلغ 22 مليون درهم، والذي يعد أكبر مركز للفتيات على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي.

وأوضح رئيس دائرة الأشغال العامة في الشارقة المهندس علي بن شاهين السويدي أنه "يشمل المركز عددًا من الخدمات في مبنى بمساحة 8866 مترًا مربعًا، مؤلف من دور أرضي وأول، ومجمع رياضي، ويحتوي الطابق الأرضي على مكاتب الإدارة و3 قاعات للموسيقى و3 قاعات للفنون، وثلاث قاعات متعددة الأغراض ومقهى، ويحتوي المجمع الرياضي على مسبح، وصالة كرة سلة وكرة اليد، وقاعة إيروبيك، وغرف تبديل الملابس، إضافة إلى مسرح يتسع 345 شخصًا مع الغرف الخدمية المرافقة كافة".

وأضاف "يمتاز المركز بجمالية التصميم مع الاحتفاظ بالنمط المستمد من التراث المحلي، وقد تمت مراعاة تصميمه بشكل يتلاءم مع ورش العمل التعليمية والترفيهية التي تتمحور حول الفنون والمهارات المهنية والخدمة المجتمعية والمهارات الحياتية، إضافة إلى وجود مساحات خضراء تسمح بإقامة فعاليات خارجية في الهواء الطلق بشكل يوفر الأجواء المناسبة للفتيات وينسجم مع ميولهن وهواياتهن".

وأردف "يقع المركز في موقع حيوي مهم، وفي إحدى أكثر المناطق التي تشهد كثافة سكانية عالية في منطقة القرائن 3، ويجاور منطقتي الجرينة والنوف".

وأبرز رئيس دائرة الأشغال العامة في الشارقة "دور مركز سجايا فتيات الشارقة في تنمية فتيات إمارة الشارقة، عن طريق استقطاب الفتيات الموهوبات، ومنحهن فضاءات اجتماعية ومنابر إعلامية لاستعراض إبداعاتهن ومشاريعهن الفنية والفكرية، وتأهيلهن للمشاركة في مختلف المحافل والمؤتمرات والمهرجانات والمسابقات المحلية والإقليمية والعالمية، إضافة إلى تعزيز مهاراتهن القيادية وتمكينهن لتولي مختلف المناصب القيادية والريادية، في شتى المجالات وعلى الصعد كافة ".

من جهتها، أكّدت مدير مساعد في مركز "سجايا للفتيات" الشيخة عائشة خالد القاسمي،  دور المركز بإعداد جيل مبدع ومتميز وتغذيته بالمعطيات التاريخية والاجتماعية والثقافية.