جامعة الدول العربية

كرمت منظمة "الأسرة العربية" و"جامعة الدول العربية"، رئيسة "الاتحاد النسائي العام"، الرئيس الأعلى لمؤسسة "التنمية الأسرية"، رئيسة "المجلس الأعلى للأمومة والطفولة" الشيخة فاطمة بنت مبارك بمنحها قلادة السعادة الأسرية.

وجاء ذلك بحضور كوكبة ونخبة من الوزراء والمسؤولين في مجال الشؤون الاجتماعية والأسرية والمرأة والطفولة في دولة الإمارات وبعض الدول العربية والمنظمات الدولية.

وأضاف رئيس منظمة "الأسرة العربية"، رئيس مجلس أمناء جائزتها، جمال بن عبيد البح، خلال جلسة حوارية بعنوان "تمكين النساء.. تمكين للإنسانية": تتشرف جامعة الدول العربية ومنظمة الأسرة العربية ومجلس أمناء جائزتها بمنح "قلادة السعادة الأسرية" إلى مقام الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم العرب"، فألف تهنئة ومباركة لأم الإمارات وأم الإنسانية نطلقها بالأصالة عن الأسرة العربية التي عرفت العطاء والدعم والحكمة من خلال الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وتابع: لا يخفى على أحد أنَّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، إحدى لبنات الاتحاد وشريكة في فكرة إنشائه، إذ كانت معززة وداعمة لمسيرة الاتحاد من خلال وجودها إلى جانب أحد حكماء العالم العربي، الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأوضح جمال بن عبيد البح، أنَّ هذا التكريم يُعد نقطة في بحر من عطاء الشيخة فاطمة بنت مبارك فلا يمكن لنا أن نوفيها حقها الكبير فـ"أم العرب" أظلت كافة فضاءات العطاء الإنساني وولجت كل مسالك التمكين للمرأة ودعمت أغلب المشاريع الإنسانية والبرامج الاجتماعية وأنعشت الحراك الاجتماعي ورسخت الثقافة الأسرية وعززت دور المرأة العربية عملًا وجهدًا ودعمًا فللشيخة فاطمة بنت مبارك منا جميعًا أسمى آيات التهاني والتقدير والتبريكات.