مجلس سيدات أعمال أبوظبي

عقد مجلس سيدات أعمال أبوظبي المشكل وفق القرار (59) المؤرخ في كانون الأول/ ديسمبر ،2014 والصادر عن رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، اجتماعه الأول في مكتب المجلس بمقر غرفة تجارة وصناعة أبوظبي يوم الأربعاء 14 كانون الثاني/ يناير 2015 .

ترأست الاجتماع رئيس مجلس سيدات أعمال أبوظبي،مريم محمد الرميثي  بمشاركة وحضور النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي،إبراهيم محمود المحمود  ومدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، محمد هلال المهيري وأعضاء المجلس في تشكيله الجديد، والذي ضم رفيعة نائب الرئيس،هلال دري القبيسي  والأعضاء موزة سعيد العتيبة، ريد حمد خميس الشرياني الظاهري، دلال سعيد مهير سعيد القبيسي، هدى عبد الرحمن المطروشي، عائشة علي خلفان الظاهري، علياء عبد الله المزروعي، سلمى عقيدة المهيري، فاطمة خميس الفندي المزروعي .

وفي بداية الاجتماع ألقى النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة أبوظبي إبراهيم محمود المحمود  كلمة أكد فيها دعم غرفة تجارة وصناعة أبوظبي لأعمال المجلس الذي ترأسه "أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة،الشيخة فاطمة بنت مبارك  كما رحّب في كلمته بأعضاء مجلس سيدات مجلس أعمال أبوظبي بتشكيلته الجديدة برئاسة مريم محمد الرميثي، وهنأ المجلس على الثقة الغالية التي حظيَ بها . من قبل القيادة الرشيدة، كما أشاد بجهود المجلس السابق برئاسة المهندسة فاطمة عبيد الجابر وأخواتها عضوات المجلس .

من جهتها ألقت رئيس مجلس سيدات أعمال أبوظبي مريم محمد الرميثي  كلمة رحبت فيها بالنائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ومدير عام الغرفة، وأكدت تشرفها برئاسة المجلس في دورته الجديدة، وبحضور الاجتماع الأول لمجلس سيدات أعمال أبوظبي لعام 2015 الذي صدر تشكيله بناء على القرار (59) لعام 2014 الصادر في شهر ديسمبر، والمعتمد من قبل محمد ثاني الرميثي رئيس غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، بمباركة كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، منذ نشأته في عام 10024 وبدعم كريم من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي،الفريق أول  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان  وبرعاية كريمة من مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان  .

كما نقلت مباركة "أم الإمارات" لرئيس ونواب وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وإدارتها العليا، بمناسبة التشكيل الجديد، وأمنياتها لهم بمسيرة عمل ناجحة في سبيل دعم وتمكين المرأة، وتمنياتها وتوجيهاتها بضرورة العمل ضمن فريق عمل واحد مع إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ومع مجتمع سيدات الأعمال والمبدعات، وقطاع الأعمال في إمارة أبوظبي، جنباً إلى جنب، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية التي هي جزء من الرؤية الاقتصادية الحكومية 2030 .

وأشارت في معرض كلمتها إلى توجيهات  "أم الإمارات" بأهمية لأن يكون عمل المجلس امتداداً لما بدأته السيدات مؤسسات المجلس الذي نتطلع أن يكون عنصراً فاعلاً في اقتصاد الإمارة، واللاّئي لا يمكن أن ننسى جهودهن المقدّرة منذ تأسيس أول مجلس برئاسة الدكتورة روضة عبدالله المطوع، وشقيقاتها اللواتي شاركنها العمل، وانتهاء بآخر تشكيل، والذي كان برئاسة المهندسة فاطمه عبيد الجابر .

ولفتت رئيس مجلس سيدات أعمال أبوظبي: نتشرف بالعمل ضمن النهج الذي ارتأته ووجهت به الرئيس الفخري للمجلس، وإننا نؤكد لها أننا سنكون كلنا على قدر المسؤولية التي كُلفنا بها، ونترجم توجيهاتها إلى واقع ملموس، لنحقق معاً ما تصبو إليه قيادتنا الرشيدة، وسنحرص على إطلاعها على الإنجازات التي سيحققها المجلس في المستقبل بإذن الله، كما نعاهدها على العمل ضمن فريق واحد من أجل مستقبل اقتصادي أفضل للمرأة الإماراتية .

وفي ختام كلمتها قدمت الرميثي الشكر والتقدير لرئيس ونائبي وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وإدارته العليا لدعم مجلس سيدات أعمال أبوظبي ومبادراته وخططه الاستراتيجية التي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية ومبادرات وخطط غرفة تجارة وصناعة أبوظبي . كما أتقدّم بجزيل الشكر والتقدير للمجلس في دورته السابقة برئاسة المهندسة فاطمة عبيد الجابر وأعضاء المجلس على ما قدّمنَهُ في المرحلة السابقة .

وخلال الاجتماع تم استعراض عدد من الموضوعات التطويرية، وخطط التحسين، والخطة الإستراتيجية الخمسية للمجلس 2015 - ،2019 ومنهجية اجتماعات المجلس، كما تم استعراض الخطة التنفيذية للمجلس في المرحلة القادمة، والهيكل التنظيمي والوظيفي المقترح للمجلس، إضافة إلى مناقشة موازنة المجلس لعام 2015 .

واختتم الاجتماع بعدة توصيات مهمة هدفها تطوير أعمال المجلس، وتكثيف جهوده من أجل تقديم خدمات مباشرة لسيدات الأعمال، وبالشكل الذي يسهم في تمكينهن في مختلف الفعاليات الاقتصادية .

وتنقسم العضوية في المجلس إلى عضوية تأسيسية تشمل كل سيدات الأعمال المسجلات لدى غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ولديهن رخصة تجارية صادرة من دائرة التنمية الاقتصادية، وعضوية في الغرفة، وعضوية انتسابيه تشمل اللواتي يتقدمن للانتساب لعضوية مجلس سيدات أعمال أبوظبي من دون أن تكون لديهن عضوية في الغرفة .