متدربات الخدمة الوطنية

استقبلت مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية، السبت، الدفعة الثانية من المنتسبات للخدمة الوطنية من أنحاء الإمارات المختلفة، فيما كشفت مصادر أن عملية تدريب المجندات في المدرسة سيقوم بها طاقم عمل كامل من الإناث من مدربات ومشرفات، وسيتوجب عليهن السكن في المعسكر خلال فترة التدريب.

وأوضحت المصادر أن التحاق الإناث اللواتي بلغن 18 عاما ولم يتجاوزن سن الثلاثين عاما في الخدمة يكون اختياريا وبموافقة ولي الأمر، وتكون مدة الخدمة الوطنية 9 أشهر للمجندات بغض النظر عن المؤهل الدراسي.

وشهدت المدرسة توافد مجموعات كبيرة منذ الصباح الباكر، حيث كانت في استقبالهن المرشدات المدربات والمشرفات في المعسكر، وسط أجواء حماسية بأداء الخدمة الوطنية، فيما أكدت الكثيرات قرارهن الالتحاق بالقوات المسلحة بعد انتهاء فترة التدريب والتخصص.

وعبر علي حسن، عن سعادته بانتساب ابنته ميثاء في الخدمة الوطنية، مؤكدا أن دولة الامارات لم تبخل على مواطنيها يوما وجعلتهم من أسعد شعوب العالم.

وأبرزت ميثاء التي تعمل في بلدية دبي أنها كانت لديها الرغبة منذ الطفولة للدخول إلى الميدان العسكري، معبرة عن فخرها للانتساب للخدمة الوطنية.

وأشارت إلى أنها بدأت مبكرًا بالاستعداد من خلال التدريب الرياضي لكي تكون على كفاءة بدنية أثناء التدريبات العسكرية.

ولفتت الطالبة شيخة حيدر، البالغة من العمر 19 عامًا، إلى أنها فخورة بمشاركتها في الدفعة الثانية للخدمة الوطنية، مؤكدة أنها لاقت التشجيع الكبير من والديها، وتابعت "هي فرصة للتعرف بشكل عملي على الحياة العسكرية، والتدريب على حمل السلاح وفكه وتركيبه واستخدامه بالإضافة إلى الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية والانضباط".