الجمارك البحرينية

كشف مدير إدارة جمارك المنافذ البحرية بوزارة الداخلية الرائد عبدالله الدوسري، أنه تم ضبط أكثر من 170 ضبطية في عمليات التفتيش وأكثر من 800 بيان جمركي مخالف من خلال التدقيق المستندي، و27 ضبطية لاستيراد المواد المقلدة العام الماضي.

وأكد أن الإدارة تقوم في سبيل استقبال البواخر السياحية وزيادة عدد السائحين عبر الموانئ البحرية بالتنسيق مع الجهات المختصة في الميناء لاستقبال وتسهيل انتقال المسافرين في البواخر السياحية، مشيراً إلى أن عدد السياح والبواخر في تضاعف مستمر، حيث بلغ عدد البواخر السياحية التي رست في ميناء خليفة العام الماضي حوالي 62 سفينة وبلغ إجمالي عدد المسافرين 67,516 ألف مسافر.

وأكد الرائد الدوسري أن شؤون الجمارك وتحديداً إدارة المنافذ البحرية تستعين بالتطور في المجال الإلكتروني، وذلك للكشف عن أي عمليات غير مشروعة وعمليات التهريب حيث تم مؤخراً تركيب جهاز أشعة خاص بكشف الحاويات دون الحاجة لتفتيش البضاعة بالكامل، إلى جانب الاستعانة بأفضل تقنيات الكاميرات الأمنية لمراقبة الأرصفة والمخازن الجمركية على مدار الساعة.

وأوضح أن الإدارة قامت بتوفير أجهزة الكشف الحديثة لفحص متعلقات المسافرين وأجهزة فحص الأشخاص والذي ساهم في تسهيل انسيابية حركة المسافرين وإبراز صورة حضارية عن المملكة وعكست ارتياح المسافرين عن القدوم أو المغادرة من وإلى المملكة.

قد يهمك ايضا:

الجمارك البحرينية السماح بمرور كل الشاحنات على الجسر من اليوم

الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية يشيد بإجراءات البحرين للحد من انتشار كورونا