مؤتمر الاتحاد الدولي

شهد المعرض المصاحب لمؤتمر الاتحاد الدولي للطرق الأول، لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي انطلقت فعالياته يوم أمس، وتستمر ثلاثة أيام مشاركات متنوعة من 70 شركة، ومؤسسة من 50 دولة.

وتميزت أجنحة ومنصات العرض بمشاركة واسعة من شركات من داخل دولة الإمارات، ومن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى شركات ومؤسسات أخرى، من أوربا والولايات المتحدة وأستراليا وكندا، والصين والهند واليابان، وكوريا الجنوبية، وغيرها من الدول المتقدمة في هندسة الطرق والبنى التحتية، ووسائل النقل الجماعي والخدمات الذكية، وتقنيات المعلومات، لاسيما تلك المتعلقة بإدارة الطرق وصيانتها، ووسائل المواصلات العامة، وإدارة الأصول المتعلقة بها.

ومن بين الشركات المشاركة في المعرض، شركة أيكوم الأمريكية، التي تتمتع بوجود أفرع لها في مختلف دول العالم، ومنها الإمارات. وتعمل هذه الشركة مع

هيئة الطرق في مجال إدارة الأصول، ومنها نمذجة معلومات الأصول.
أوضح ماتياس كراكوفسكي، من إحدى الشركات الإسكتلندية المشاركة في المعرض، أن شركته تنتج أنواعاً مختلفة من الطائرات المسيرة، لاستخدامها في مجالات متنوعة تتعلق بمختلف الأعمال في البنى التحتية. وأكد بأن شركته تعمل مع هيئة الطرق والمواصلات في مجالات تقنية تتعلق بالأنظمة المرورية الذكية.

وحازت الحافلة الذكية ذاتية القيادة، التي عرضتها شركة ديجيروبونكس، حيزاً كبيراً من اهتمام زوار المعرض المصاحب لمؤتمر.

أما الجناح السعودي في المعرض، فعرض المركز المتطور للاستشارات الهندسية المدنية؛ أحدث مشاريع المملكة الكبرى، ومن أهمها قطار الرياض، الذي من المتوقع أن يدخل الخدمة بشكل فعلي عام 2018.

وذكر ممثل الشركة في الجناح: "تأسس المركز عام 1998، بهدف تقديم خدمات هندسية استشارية عالية الجودة، لجميع الهيئات الحكومية والخاصة في المملكة، وساهم بشكل واسع في تطوير صناعة الإنشاءات، وتوزعت فروع المركز في معظم مدن المملكة".