انهيار سقف معدني لمظلة بمسجد في اسطنبول

ذكرت وكالة دوجان الخاصة للأنباء أن سقفا معدنيا لمظلة مُلحقة بمسجد في اسطنبول انهار أثناء مراسم جنازة الثلاثاء مما تسبب في مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة أكثر من 10 آخرين بجراح. حدث الانهيار جراء تراكم كميات كبيرة من الثلوج فوق سطح المظلة. وأظهرت لقطات مصورة بثتها قناة دي.إتش.إيه التركية منقذين يقومون بعمليات إنعاش قلبي لأحد الضحايا بينما كان عمال آخرون يزيلون الجليد بحثا عن ضحايا.

وقال شاهد عيان "حضرنا هنا من أجل جنازة وكل السطح المعدني كان مغطى بثلوج سمكها متر ونصف المتر على الأقل مما تسبب في هبوط السقف نحو مترين لأسفل. لم يسمحوا بدخول أحد قبل بدء مراسم الجنازة. لم نكن نتوقع أن يسمحوا لنا بالتواجد أسفلها لكنهم أخذونا إلى هناك على الرغم من أنهم كانوا يعرفون أن ذلك سيحدث. إدارة هذا المسجد مسؤولة عن هذه الكارثة."

وأجبرت العاصفة الثلجية التي ضربت المنطقة يوم الجمعة السلطات على إغلاق مضيق البوسفور أمام حركة الملاحة البحرية وإلغاء رحلات طيران بينما تقطعت السبل بكثير من السائقين على طرق خطرة في اسطنبول التي يقطنها 15 مليون نسمة. ويتوقع أن يستمر تساقط الثلوج بشكل مكثف -في أسوأ عاصفة تضرب اسطنبول منذ 2009- حتى يوم الأربعاء 11 يناير.