لوكا توني

أعلن قائد نادي هيلاس فيرونا الإيطالي لوكا توني عن اتجاهه إلى الإعتزال هذا الصيف، بعدما خاض أسوأ مواسمه الاحترافية على الإطلاق هذا الموسم على حد وصفه كما أفادت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية.

وتأكد بالفعل هبوط نادي هيلاس فيرونا إلى دوري الدرجة الثانية الإيطالية بعد تقديمه موسمًا مخيبًا للآمال شهد ابتعاد قائده وهدافه الأول عن معظم ردهاته بسبب معاناته من الإصابة، وذلك على الرغم من تصدره لقائمة هدافي الدوري الموسم الماضي مناصفة مع ماورو إيكاردي بـ22 هدفًا، ليصبح حينها أكبر هداف في الدوري الإيطالي عبر التاريخ بعمر 38 عامًا، إلا أن التقدم في السن لعب لعبته مع لوكا توني وأثر عليه بشكل كبير هذا الموسم.

وعن اعتزاله قال لوكا توني "بعد لعبي لسنوات طويلة في ملاعب كرة القدم، سيشهد الأحد المقبل آخر مبارياتي في مسيرتي الاحترافية، لقد كان قرارا صعبا ومؤلمًا للغاية، إلا أنني أرى أن تلك هي اللحظة المناسبة للتوقف عن اللعب بعدما فكرت في هذا الأمر طويلا لعدة أسابيع".

ولم يجد لوكا توني أفضل من مباراة يوفنتوس على ملعب بينتيجودي لإنهاء مسيرته مع الساحرة المستديرة، فبجانب إصابته البدنية الكثير التي تعرض لها هذا الموسم، لم تكن العلاقة جيدة بينه وبين المدرب لويجي ديرنيري الأمر الذي عجل كثيرًا من اعتزاله للكرة.

وعن تلك العلاقة قال توني "لم أتمتع بعلاقة جيدة مع ديلنيري، إلا أن هذا ليس هو الوقت ولا المكان المناسب للتحدث عن اختياراته، فالموسم كان مخزيًا بجميع المقايسس على الجميع".

والجدير بالذكر أن لوكا توني توج بلقب كأس العالم 2006 برفقة إيطاليا وسجل في مسيرته الاحترافية 323 هدفا بين الأندية التي لعب لها والمنتخب من بينها 156 هدفا في الدوري الإيطالي.