حسن جعفر مدرب حراس المرمى

أشار حسن جعفر مدرب حراس المرمى، إلى وجود ظاهرة في الجولة 16 لدوري الخليج العربي، متمثلة في خروج بعض الحراس من المرمى بشكل خطأ ومتسرع، ما تسبب في أهداف مؤثرة، والارتماء على الكرة بطريقة غير سليمة مع عدم التمركز الجيد داخل المرمى، وسقوط الكرة بعد محاولة الإمساك بها.

وأصيب مرمى سالم عبد الله حارس الشباب بهدفين، الأول من كرة عرضية تأخر في محاولة الإمساك بها، وعدم الارتماء على الكرة بطريقة سليمة، وأخطأ في الهدف الثاني، للخروج من مرماه في توقيت غير سليم للإمساك بالكرة، ومن حسن حظه فوز فريقه في هذه المباراة، ويستحق 5 درجات. والخطأ نفسه تكرر مع إبراهيم عيسى حارس كلباء لعبها ماهر جاسم مهاجم حتا برأسه، وسقطت من يده إلى داخل المرمى، ويستحق 5 درجات.

وأوضح حسن جعفر "من المفروض اتخاذ القرار السريع، للخروج من المرمى التقاط الكرة أو إبعادها من أعلى نقطة ممكنة، فيما لا تزال أخطاء التعامل مع الضربة الحرة متكررة، مثلما حدث مع عبيد ريحان حارس حتا، الذي أصيب مرماه بهدف من ضربة حرة لعبها ياسر عبد الله لاعب كلباء أخطأ في عمل حائط الصد، وينال 4 درجات، وتكرر الخطأ نفسه مع أحمد شامبيه حارس النصر أمام الوصل، لعبها رونالدو مانديز لم ير الكرة لوقوفه خلف الحائط، ويحصل على 4 درجات.

وظهر حميد عبد الله حارس الوصل بمستوى متميز أمام النصر، وتصدى لأكثر من كرة قوية خاصة رأسية أحمد خميس حولها إلى ركنية ببراعة، لينقذ مرماه من هدف محقق، ويستحق 7 درجات.