روجر شميدت مدرب باير ليفركوزن

قال الاتحاد الألماني لكرة القدم إن روجر شميدت مدرب باير ليفركوزن عوقب بالإيقاف لثلاث مباريات في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، وتم تغريمه 20 ألف يورو لرفضه مغادرة أرض الملعب بعد طرده خلال مباراة في المسابقة ما تسبب في إيقاف المواجهة.

وأضاف الاتحاد، فى بيان على موقعه اليوم الأربعاء، أن شميدت أصر على "التصرف بشكل غير رياضي" خلال هزيمة ليفركوزن بهدف دون رد أمام بروسيا دورتموند يوم الأحد؛ ولذلك سيتم منعه من التواجد في غرف تغيير الملابس ومناطق اللاعبين خلال المباريات.
وبعد أن سجل دورتموند هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64 دخل الحكم فيلكس تسفاير في نقاش حاد مع شتيفان كيسلينج قائد ليفركوزن والمدرب شميدت بسبب الاعتراض على الهدف.

ورأى مدرب ليفركوزن أن ماتياس جينتر لاعب دورتموند لم ينفذ الركلة الحرة من مكان ارتكاب المخالفة ليبدأ هجمة مرتدة سريعة أدت لهدف دورتموند.

وطلب تسفاير بعد ذلك من الحكم الرابع إبلاغ شميدت بطرده لكن المدرب رفض ترك الملعب ليقرر الحكم والمساعدان ترك أرض الملعب على الفور.

وتوقفت المباراة لتسع دقائق ليتوجه الفريقان إلى غرف الملابس قبل أن يترك شميدت المنطقة الفنية ويتوجه إلى المدرجات لتستكمل المباراة.

وقال الاتحاد الألماني لكرة القدم إن شميدت اعتذر عن تصرفه وتقبل العقوبة.