اشهار مجموعة قصصية للطفلة سدينا الشيشاني في الزرقاء

نظم مركز الأميرة سلمى للطفولة في الزرقاء مساء أمس حفل اشهار المجموعة القصصية " تك توك " الصادرة حديثا للطفلة سدينا الشيشاني والتي تبلغ من العمر 14 عاما.

وتحدثت الكاتبة سحر ملص عن موهبة سدينا ، التي كانت تخضع لدورات تدريب القصة القصيرة في المركز ، مشيرة الى ان الدورات أسهمت في تنمية مواهب الأطفال وصقل شخصياتهم وتطوير مهاراتهم الأدبية .

وركزت ملص على دور الأسرة في رعاية مواهب أبناءهم اضافة الى أهمية توعيتهم بأهمية القراءة وحب المعرفة ، لافتة الى ان أهم ما يميز قصص سدينا أنها تستطيع استقاء أفكارها من أشياء وأمور صغيرة قد لا يلتفت اليها أغلب الناس .

وأشارت الى ان سدينا حازت على الجائزة الأولى للقصة القصيرة التي نظمتها مديرية تربية الزرقاء عام 2012 ، وجوائز أخرى في مسابقات قصصية مختلفة .

من جهتها قالت سدينا ، ان طموحها يتركز على مواصلة كتابة القصص التي تبث القيم والأخلاق بين الناس وتعمل على التوعية بالسلوكيات الايجابية وتعميم ثقافة القراءة ، فيما قرأت قصة من مجموعتها بعنوان " تك توك".

وأوضحت ان المجموعة تشتمل على سبع قصص قصيرة تناولت فيها مضامين متنوعة من الجوانب الحياتية والانسانية ، اجتهدت من خلالها على كتابتها بأسلوب مشوق ومؤثر .

وقال الناقد محمد المشايخ ، ان سدينا تصوغ قصصها بمفردات جميلة ولغة نحوية سليمة ، مشيرا الى ان هناك مستقبلا واعدا ينتظر هذه الموهبة الأدبية الجديدة .

وتحدث مشرف المركز الدكتور منصور الزيودي، عن أهمية الرعاية الأسرية للأطفال الموهوبين ، مبينا ان دورات المركز تسهم في صقل شخصيات الأطفال المتدربين التي تكون بحاجة الى رعاية ومتابعة من الأسرة نفسها كي لا تضمحل أو تذوي مع مرور السنين .

حضر حفل الاشهار رئيس بلدية الهاشمية الجديدة رضا الزيود وجمع من الكتاب والمهتمين .