رواية "أنا حرة"

يدشن "نادي الكتاب" التابع للدار المصرية اللبنانية نشاطه بندوة لمناقشة رواية "أنا حرة" للكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، تقام في السادسة مساء بعد غد الاثنين في مكتبة القاهرة الكبرى ، والذي من المقرر أن يعقد النادي ندوة شهريا لمناقشة عمل أدبى في حضور مؤلفه وناقد متخصص.

ويأتي إنشاء "نادي كتاب المصرية اللبنانية" ضمن مبادرات دعم الكتاب والأعمال الأدبية الجادة، وتشجيع القراءة، وفتح المجال أمام المواهب الجديدة والأصوات الإبداعية الشابة.
ويتزامن افتتاح النادي مع إصدار طبعة جديدة من أعمال إحسان عبد القدوس (1919 – 1990) والذى تحل ذكرى رحيله يوم الاثنين المقبل 11 من يناير ، وهو واحد من أبرز وأهم كتاب الصحافة المصرية والعربية في القرن العشرين، ومن أشهر كتاب الرواية والقصة القصيرة كذلك.

وكانت رواياته وقصصه تحظى بجماهيرية كبيرة، خصوصا في الخمسينات والستينات والسبعينات من القرن الماضي، وكانت أعماله تدخل عادة ضمن الأعلى قراءة لتحررها في مجتمع تخطو المرأة به خطواتها الحثيثة فيه لنيل حقوقها، فضلا عما أحيط بموضوعاتها الاجتماعية الشائكة من صراعات دائمة مع الموروث الثقافي .

وأصدرت الدار المصرية اللبنانية خمسة أعمال لعبد القدوس هي: (أنا حرة، آسف لم أعد أستطيع، عقلي وقلبي، سيدة في خدمتك، النساء لهن أسنان بيضاء)، وستصدر باقي أعماله الأدبية والسياسية قريبا.