مهرجان الإبداع الشبابي

انطلقت مساء أمس الأول الاحد فعاليات مهرجان الإبداع الشبابي الثالث في مركز شباب الشارقة، والذي يقام تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة .
ويضم المهرجان، الذي يستمر 4 أيام، فعاليات رئيسة وفرعية أهمها معرض المبدعين في مجالات الفنون الرياضية والمسرحية والرسم والموسيقى، إضافة إلى الورش التدريبية لمتخصصين في مجالات التصميم والرسم والأشغال اليدوية والابتكارات العلمية والعديد من الإبداعات الشابة .
ويقام المهرجان الإبداعي خلال العام في أربعة أماكن مختلفة بمركز شباب الشارقة ومركز شباب عجمان ومركز فتيات أم القيوين ومركز فتيات رأس الخيمة .
وأكد الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة خالد عيسى المدفع أهمية هذه المهرجانات في تعزيز الثقة في قدرات الشباب الإماراتي واستثمار طاقاتهم الخلاقة ودعمها من خلال إبراز أعمالهم الإبداعية للمجتمع بأساليب مبتكرة تحقق لهم الانتشار الأوسع في المحيط الاجتماعي، وإتاحة الفرصة لهم للتواصل مع كافة وسائل الإعلام للتعريف بما يملكونه من قدرات وإمكانات .
وعبر عن سعادته بالابتكارات العلمية والإبداعات الفنية التي صنعتها أيد فتية من أبناء الإمارات، مشيرا إلى أن الهيئة لديها الإيمان الكامل بأهمية دعم المواهب الشبابية وإبرازها محليا وعالمياً من خلال إقامة الكثير من الأحداث والفعاليات لإتاحة الفرصة للجميع للمشاركة سواء كانوا من المواطنين أو المقيمين على أرض الدولة ما دامت تنطبق عليهم الشروط المطلوبة .
وأوضح المدفع: "نعمل وفق رؤية قيادتنا الرشيدة التي تولي رعايتها الخاصة لفئة الشباب لارتباطهم الوثيق بمسيرة التنمية الشاملة وإدراكاً منها بأهمية دعم الطاقات الإبداعية الشبابية ودورها بالإسهام في الرقي بالحضارات المجتمعية في ظل التطورات المعيشية المتسارعة" .
ولفت رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان عبدالرحمن بني ياس "إن النتائج المتوقعة من المهرجان تتمثل في تكوين قاعدة بيانات وطنية للمبدعين الشباب وتأسيس نواة لرابطة وطنية للشباب المبدعين وتثبيت البرنامج كأحد البرامج الرائدة والمنافسة لرعاية المبدعين بالدولة علاوة على ارتفاع الشعور الإيجابي باهتمام الدولة بفئة المبدعين وتشجيع الشخصيات والجهات الراعية على استثمار بعض الإبداعات وتحويلها إلى منتجات" .
حضر افتتاح المهرجان عضو مجلس إدارة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، أحمد الفردان وخالد عيسى المدفع ورئيس مجلس الشارقة التعليمي،سعيد مصبح الكتبي  وعضو مجلس إدارة مراكز الناشئة، عبدالعزيز النومان ومحمد حمدان بن جرش مدير عام المدينة الجامعية في الشارقة، وعدد من المسؤولين والمبدعين الشباب .