جانب من فعاليات مهرجان الظفرة

أشاد عدد من السياح والزوّار الأجانب الذين توافدوا إلى مهرجان الظفرة الثامن، بفعالياته المتنوعة، التراثية والثقافية والسياحية، التي حرصت اللجنة المنظمة على تنسيقها وجعلها تناسب اختيارات كافة الشرائح والفئات الاجتماعية، إذ شهدت نشاطات آخر الأسبوع إقبالاً كبيراً يؤكد مدى التفاعل الجماهيري مع هذا الحدث الكبير .

وأوضح جون ريتشارد من المملكة المتحدة والذي يزور مهرجان الظفرة لأول مرة، أن ما تبثه وسائل الإعلام المختلفة من تغطية للفعاليات التراثية الشيقة وهو المتابع لها عادة في البرامج والأفلام الوثائقية، شكل لديه فضولاً للحضور والاطلاع عن قرب، مشيراً إلى أنه لم يكن ليتخيل أن الأمر بهذه الحيوية والتفاعل مع تفاصيل البيئة الإماراتية، حيث سيعمل جاهداً على زيارته العام المقبل .

وأوضح "جذبني سباق الهجن ومزاينة الغنم والعديد من الفعاليات المليئة بالمتعة والإثارة، كما استمتعت بالسوق التراثية وتعرفت إلى المنتجات التقليدية المعروضة واقتنيت بعضاً منها" .

فيما وصفت جوني بير من إسبانيا: "انبهرت بصحراء المنطقة الغربية وتحديدا موقع المهرجان المتواجد في قلب الرمال الذهبية الملتحمة مع أشجار النخيل، وأدهشتني الفعاليات التراثية الممتدة وكأنها لوحه فنية نادرة، فهي منطقة هادئة وصحراؤها مثيرة، فضلاً عن شعبها الطيب" . 

مشيرة إلى أنها جاءت في السنوات الماضية إلى هذه المنطقة مع أصدقاء لها من جنسيات مختلفة وتحاول التواجد دائما، وتحديدا وقت المهرجان .