مهرجان غلاستنبوري للموسيقى

انطلق مهرجان غلاستنبوري وهو من اشهر المهرجانات الموسيقية في العالم الاربعاء على اراضي مزرعة بيلتن في سومرسيت (جنوب غرب انكلترا) حيث يتوقع حضور 175 الف شخص حتى مساء الاحد.

ومنذ الصباح الباكر وقف الناس في طابور للبدء في نصب الاف الخيم التي ستغطي مساحة المزرعة البالغة اربعة كيلومترات مربعة والتي ستستضيف مئات الحفلات والعروض الفنية على حوالى مئة مسرح مختلف.

الطقس كان جافا الاربعاء الا ان رواد المهرجان عليهم انتعال الجزمات المطاطية اذ سيواجهون المطر الجمعة ما سيحول المكان الى حقل موحل على جري العادة، على ان ينقشع الطقس قليلا السبت.

ويوما الاربعاء والخميس مكرسان خصوصا لنشاطات مختلفة مثل السيرك والشعر مرورا بالمسرح.

وعلى الصعيد الموسيقي تنطلق الحفلات الجدية الجمعة مع "فلورنس اند ذي ماشين" على مسرح "بيراميد". وتحل هذه الفرقة البريطانية مكان فرقة "فو فايترز" التي اضطرت الى الانسحاب بعد اصابة مغنيها دايف غرول بكسر.

ومساء السبت يحتل مغني الراب الاميركي كانييه ويست المسرح. وقد اثار قرار دعوة الفنان الاميركي غضب اكثر من 134 الف شخص طالبوا في عريضة بسحبه من البرنامج.

وتحيي فرقة "ذي هو" حفلة الختام مساء الاحد.

وينتظر كذلك مشاركة ماري ج. بلايدج وموتور هيد وفاريل وليامز وجورج ايزرا وذي ووتربويز وتكساس وبن هاورد وليونيل ريتشي وباتي سميث وهوزيير وكيميال بروذيرز وتريكي وريان ادامز وغيرهم.

ويضم المهرجان نشاطات اخرى . وفي هذا الاطار سيتلقى الاطفال زيارة عالم الفيزياء الفلكية ستيفن هوكينز في الفسحة المخصصة لهم "كيدز فيلد".

وتكلف بطاقة المهرجان على خمسة ايام 225 جنيها استرلينيا (315 يورو) وقد بيعت البطاقات ال150 الفا في غضون 26 دقيقة قبل اعلان البرنامج حتى