مهرجان المسرح العربي

 بدأت عروض مهرجان المسرح العربي الذي تستضيفه الكويت بمسرحية "مدينة من ثلاثة فصول" للمخرج عروة العربي التي تتناول تأثيرات الحرب الدائرة في سوريا ، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح . 

وتتحدث المسرحية عن القضايا الإنسانية بشكل عام وعن الحرب وتأثيرها على الحب والصداقة ،وكيف يمكن لها أن تبدل الموازين وتقلب الأمور ، كما يحمل العرض رسالة مفادها أن مأساة الحرب لا تكمن في كونها تحدث بين دول فقط بل تحدث بين أبناء الشعب الواحد . 
وهذا العرض مقتبس من نص مصطفى الحلاج حول حصار مجموعة من الأشخاص داخل قبو في إحدى المدن الألمانية أثناء الحرب العالمية لكنه يلامس ما يحدث في سوريا حاليا. 

وتتنافس المسرحية مع سبع أخريات - "التلفة" من المغرب، و"كاوو" من تونس، و"وزيد انزيدك" من الجزائر، و"لا تقصص رؤياك" من الإمارات، و"سيد الوقت" من مصر، و"مكاشفات" من العراق، و"صدى الصمت" من الكويت - على جائزة سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي. 
جدير بالذكر أن مهرجان المسرح العربي بدأ أعمال دورته الثامنة يوم الأحد ويستمر حتى 16 من الشهر الجاري تحت شعار (نحو مسرح عربي جديد ومتجدد) بحضور 415 مشاركا بين ممثلين ونقاد ومحاضرين ومشاركة 15 مسرحية .