مسابقة التصوير الضوئي

أطلقت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015 مسابقة التصوير الضوئي على هامش فعاليات المهرجان . تهدف المسابقة إلى إبراز واحتضان المبدعين في مجال التصوير الضوئي من مختلف الفئات وتحفيز واستقطاب الهواة والمحترفين ودعم التواصل بين الأجيال والحفاظ على تراث الأجداد والاهتمام به من خلال تقديم صورة فنية للإبل الأصايل وجمالها وعلاقة الإنسان بها إضافة إلى كافة جزئيات تراثنا الغني الذي يعكس الصورة الحقيقية للحياة البدوية وثقافتها الأصيلة . وفي آلية جديدة للمسابقة في هذه الدورة تم إطلاق المسابقة على "انستغرام" ليكون الجمهور هو المشارك فيها والحكم .
وتقوم فكرة المسابقة على التقاط صورة من واقع أجواء وفعاليات المهرجان في منطقة سويحان ورفعها عبر حساب المشترك الشخصي وإضافة هشتاج بعنوان "انستغرام سويحان" إضافة إلى إرسال الصورة عبر البريد الإلكتروني (photo@swaihaan .ae) وتحديد الاسم ورقم الهاتف وحساب الانستغرام الشخصي .
وحددت اللجنة المنظمة للمسابقة معايير وشروط المشاركة في المسابقة أهمها أن يكون موضوع الصورة متعلقا بأجواء وفعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي ،2015 وأن يتم التصوير خلال فعاليات المهرجان، وتكون الصورة عالية الجودة، ونصت الشروط على مشاركة المتسابق بصورة واحدة فقط ويحق التقاط الصورة بأي نوع من أنواع الكاميرات والأجهزة الحديثة . ومن شأن الآلية الجديدة للمسابقة أن يخلق نوعا جديدا من التنافس والحرص على التقاط أجمل الصور التراثية ما يعزز من الأرشيف الخاص بهذه النوعية من الصور ويوثق لتراثنا الأصيل والغني . ورصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية للفائزين العشرين بالمسابقة بحيث يحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية 20 ألف درهم والمركز الثاني 15 ألف درهم والثالث 10 آلاف درهم والرابع 7500 درهم والخامس 5000 درهم والمراكز من السادس إلى العشرين 1500 درهم لكل منهم .