عادل إمام في مهرجان مراكش السينمائي الدولي

انطلقت مساء الجمعة فعاليات افتتاح مهرجان مراكش السينمائي الدولي في دورته الـ 14، والتي تستمر حتى 13 من شهر ديسمبر الجاري بحفل ساحر على أقيم بقصر المؤتمرات في مراكش ، بحضور الفنان عادل إمام، كريم عبد العزيز، مروان حامد، يسرا، ايزابيل هوبير رئيس لجنة التحكيم، وحشد كبير من الفنانين المغاربة والأجانب. 

بدأ الحفل في السابعة والنصف مساء بتوقيت المغرب، واستمر لمدة 90 دقيقة، وتضمن عرض مقتطفات للأعمال الفنية المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، إضافة إلى عرض عدد من أعمال الفنان الكبير عادل إمام الذي تم تكريمه عن مجمل أعماله الفنية. 

من جانبه، قال الفنان عادل إمام ـ في تصريحات صحفية على هامش تكريمه ـ " أحاول من خلال الفن الذي أقدمه أن أفيد بلدي مصر وغيرها من الدول العربية، وسعادتي أكبر لأن لي جمهور من الكبار والأباء والأطفال الذين أجد منهم محبة عجيبة ولا أعرف متى استطاعوا أن يشاهدوا أعمالي وهم مازالوا في سن صغيرة. 

وأضاف إمام أنه سعيد لأنه جاء من بلد الفن متأصل فيها بطريقة كبيرة منذ أيام الفراعنة الذين قدموا فنًا نال إعجاب العالم كله، وتقدم الزعيم بالشكر لإدارة مهرجان مراكش ولشعب المغرب صاحب الطباع الطيبة والحسنة.