شرطة أبوظبي تشارك في مهرجان "تاتو 2014"

تشارك فرقة شرطة أبوظبي في مهرجان "تاتو 2014" للفرق الموسيقيّة العسكريّة؛ والذي يقام في برلين، جمهورية ألمانيا الاتحادية، في الفترة من 31 تشرين الأول/أكتوبر الجاري ولغاية 2 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وأكّد مدير عام الخدمات والمالية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي اللواء خليل داوود بدران حرص القيادة العامة للشرطة أبوظبي على المشاركة الفاعلة في المهرجانات العالمية، ونقل صورة واقعية عن حضارات الشعوب وثقافاتها، مشيرًا  إلى أنَّ "موسيقى شرطة أبوظبي الوحيدة على مستوى الشرق الأوسط التي اختيرت للمشاركة في المهرجان".

وأضاف أنَّ "ما يميز عرض هذا العام تقديم عرض استعراضي للفرقة الموسيقية وهم يرتدون اللباس الشرطي التأسيسي، المستخدم بين أعوام 1957 وحتى عام  1963 بما يسهم في إبراز التطور الحاصل في مختلف المجالات".

وكان اللواء بدران استمع إلى إيجاز من رئيس قسم النشاط الثقافي والاجتماعي في إدارة النوادي والأنشطة الرياضية، رئيس اللجنة المرافقة لموسيقى الشرطة؛ العقيد سيف سعيد الشامسي عن جاهزيتها للمشاركة في مهرجان برلين بوفد كبير لتقديم الموروث الإماراتي بمنظور الموسيقى الشرطية التي تجمع بين المارشات العسكرية والفلكلور والتراث الإماراتي.

وأوضح الشامسي أنّه "سيتم تقديم جانب من معزوفات مطورة من بعض الفنون الشعبية الإماراتية، مثل (العياله واليوله)، حيث سيتم عرض لوحات وتشكيلات فنية متنوعة تم اختيارها لتجسد المهارة التي يتمتع بها أفراد الفرقة.

يذكر أنَّ الفرقة الموسيقية للشرطة دأبت على المشاركة في العديد من المهرجانات العالمية؛ والتي أكسبتها سمعة متميزة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

ويعتبر مهرجان برلين من أهم التجمعات للفرق العسكرية ذات التاريخ العريق؛ ويعدّ من أهمها على مستوى أوروبا والعالم، تشارك فيه الفرق المتميزة فقط التي وقع عليها اختيار اللجنة المنظمة.