مهرجان كوريا 2017

افتتحت نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، يرافقها بارك كانج هو سفير جمهورية كوريا لدى الدولة، مساء أمس الأول، فعاليات الدورة الخامسة من "مهرجان كوريا 2017" والذي تستضيفه الوزارة بهدف تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية وتشجيع التبادل الثقافي بين البلدين، ويمتد المعرض في الفترة بين 25 أكتوبر/‏ تشرين الأول و 24 نوفمبر/‏ تشرين الثاني، ويضم عشرات الفعاليات التي تنظم في مختلف إمارات الدولة.
أكدت الكعبي أن تنظيم مهرجان كوريا 2017 في الإمارات للعام الخامس يأتي نتيجة للعلاقات الوثيقة بين الدولتين في جميع الصعد والمجالات، مؤكدة أن التبادل الثقافي يعد جزءاً محورياً من علاقات الدول، يسهم بشكل إيجابي عبر الانفتاح على الثقافات الأخرى وتبادل المعارف والخبرات.
وقال كانج هو: "منذ بداية العلاقات السياسية بين دولتي الإمارات وكوريا في عام 1980، تطورت العلاقات الودية بين البلدين عاماً تلو الآخر خلال السنوات الخمس الماضية، ومنذ عام 2013 كان مهرجان كوريا أحد تلك الأماكن التي توثق صداقتنا".
 
كما شهد المهرجان معرضاً فنياً مشتركاً تحت عنوان "المرأة والطبيعة" شارك فيه الفنان الكوري كيم داك يونج، والفنانة الإماراتية نورة السيد الهاشمي، تلاه عرض هولوجرام بعنوان "الأضواء في تناغم".