وزير الإسكان السعودي

زار معالي وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل اليوم مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في الصياهد الجنوبية للدهناء.
والتقى معالي الوزير الحقيل بمعالي المشرف العام على مهرجان الملك عبدالعزيز الدكتور فهد بن عبدالله السماري، وقدم الحقيل درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.
بعد ذلك تجول معاليه في أرجاء القرية السعودية للإبل ، واطلع على المهرجان ورؤيته ورسالته وشموليته وفعالياته والأنشطة الثقافية والتراثية فيه مثل " معرض سنام، ومسرح الطفل، والقبة الفلكية، والسوق التراثي، وخيمة تعاليل" ، كما زار المركز الإعلامي.
وأبدى وزير الإسكان سعادته بمشاهدة مثل هذا التجمع الجميل الذي وثق أحد أهم الأركان التي عرفت بها السعودية وهي الإبل، ولاشك أن الإبل ذكرت في آيات كثيرة من القرآن تتحدث عنها مع الأنبياء والبشر، وللتدبر في خلق الله عز وجل وفي آيات كثيرة عن القدرة الإلهية.
وبين معاليه أنه شاهد اليوم نواحٍ تعليمية وثقافية من خلال فعاليات القبة الفلكية التي أعطت معلومات عن الكواكب والنجوم وكيف كان العرب يقيسون الوقت.
وهذه كلها جوانب ثقافية جيدة وتعليمية لنا ولأسرنا التي حضرت لهذا المهرجان بما في ذلك إتاحة الفرصة لأن يعيش الإنسان جو البر بطبيعته وبساطته، وأن يكوِّن هذا الحس ويلمسه أبناؤنا، وإتاحة عدد من التجارب في نواحٍ مختلفة بين الأسرة والجَمَل أو الصحراء بشكل عام، شاكراً دارة الملك عبدالعزيز وجميع الجهات المشاركة لتوثيق مثل هذه الفرص، ولا شك أنها أول تجربة وما حققته في أول سنة مؤشرٌ إلى نقلة في عالم التوثيق الثقافي الميداني وإن شاء الله من خطوات إلى الأفضل.