المهرجان الدولي للتصوير في الشارقة يجذب 2000 مشارك من 60 دولة

استقطب المهرجان الدولي للتصوير الذي ينظمه مركز الشارقة الإعلامي من 12 حتى 15 أكتوبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة اهتماما ملحوظا من قبل مشاهير التصوير الصحفي والفوتوغرافي والهواة لما يشكله هذا القطاع من أهمية بالغة في المشهد الثقافي والإعلامي والاجتماعي بشكل عام .

وقال طارق سعيد علاي مدير مركز الشارقة الإعلامي ان مسابقة التصوير التي يطرحها المهرجان شهدت إقبالا ملحوظا حيث تقدم لها ما يزيد عن 2000 مشارك من 60 دولة حول العالم وتصدرت بريطانيا قائمة عدد المشاركين تلتها دولة الإمارات العربية المتحدة .. متوقعا المزيد من المشاركات خلال الفترة القليلة المقبلة قبيل انتهاء موعد التسجيل المقرر للمسابقة الذي حدد في 30 سبتمبر الجاري.

وتجري الاستعدادات في مركز الشارقة الإعلامي على قدم وساق لانعقاد الدورة الأولى من المهرجان الذي يتيح فرص التقاء محترفي التصوير ومشاهيره من حول العالم مع هواة التصوير بهدف صقلهم بالخبرات وتعزيز قدراتهم الإبداعية بالمهارات الاحترافية.

وتشتمل مسابقة التصوير الفوتوغرافي على عدة فئات هي التصوير الصحفي وتصوير الحياة اليومية وتصوير الطبيعة وتصوير أروقة المدن وتصوير الحركة والرياضة وتصوير الهاتف النقال /الفئة العمرية : تحت 14/ والتصوير الإبداعي وأفضل صورة للمهرجان.

وتتولى لجنة تحكيم متخصصة تضم مصورين وخبراء عالميين تقييم المشاركات في المسابقات وفقا لأعلى المعايير الدولية وبموضوعية تامة.

ويتيح المهرجان الدولي للتصوير للجميع فرصة المشاركة في المسابقة عبرالموقع الالكتروني/ www.xposure.ae/ وتمنح الجوائز لأفضل الصور المتقدمة وفق معايير معينة تحددها لجنة التحكيم.