مركز جمعة الماجد يشارك في مهرجان ليوا عجمان للرطب

يشارك مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بفعاليات الدورة الثالثة لمهرجان ليوا عجمان للرطب 2016 الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وإفتتحه أمس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ويستمر حتى غد " الجمعة ".

جاءت مشاركة المركز في هذا المهرجان من أجل التعريف بأهمية المخطوطات واتصالها بحاضرنا وعرض جزء من مقتنيات المركز من المخطوطات والمطبوعات لجذب الجمهور وتثقيفه وتوعيته بأهمية النخل.

وشارك المركز بمعرض للصور والمخطوطات التي تتحدث عن النخيل وكيفية زراعتها والأمراض التي تصيبها وطرق العلاج و شملت كتاب النخلة لأبي حاتم السجستاني وجمع فيه الألفاظ اللغوية التي تتعلق بالنخلة.

وعرض المركز مخطوط الموارد الهنية والنصوص الجلية في اشتراك شجرتي النخل والعنب في الفضيلة الذاتية من تأليف عبد الغني أحمد البحراني المخاوي وكتاب توالي المنح في أسماء ثمار النخل ورتبة البلح من تأليف محمد بن يحيى المصري المالكي القرافي إلى جانب لوحة عن النخل في القرآن الكريم والحديث الشريف والأدب العربي.

ومن اللوحات المميزة التي عرضها المركز صورة للمغفور له الشيخ زايد رحمه الله تبين اهتمامه وحرصه على تنمية الثروة الزراعية وبالأخص شجرة النخيل.