مهرجان المالح

وسط أهازيج تراثية وفولكلورية شعبية انطلقت أمس الاربعاء فعاليات مهرجان المالح بدورته الثالثة الذي تنظمه بلدية مدينة دبا الحصن وجمعية دبا الحصن لصيادي الأسماك ويستمر لثلاثة أيام في ميناء المدينة .

حضر الافتتاح رئيس المجلس البلدي في مدينة دبا الحصن علي سعيد يعروف وطالب رئيس بلدية دبا الحصن رئيس اللجنة المنظمه للمهرجان عبدالله صفر بحضور عدد من مديري الدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية في المدينة وجماهير غفيرة من المهتمين بصناعة وإنتاج وتسويق المالح .

وتضمن حفل الافتتاح عروضا تراثية بحرية وفقرات للفنون الشعبية البحرية وأهازيج تراثية لصيادي الأسماك وأمسيات شعرية، كما تضمن ورشة شق المالح وأسئلة ثقافية بحرية وتراثية وعروضا لأنواع أسماك المالح والمجففة وعروض الأكلات المتعددة التي يستخدم فيها طهي المالح مثل مكبوس المالح والمردودة .

وشمل المهرجان العديد من الأركان منها أركان الحرفيين ومحال القوارب وأدوات الصيد والمعارض الشخصية وأركان للأسر المنتجة بالإضافة إلى محال المالح . كما تضمن توزيع الهدايا والجوائز على الزوار .

وشهد المهرجان إقبالا واسعا من كل مناطق الدولة والدول المجاورة في مؤشر كبير لمدى النجاح والتميز الذي يتميز بها المهرجان .

وأوضح رئيس بلدية دبا الحصن طالب عبدالله صفر "هذه الجهود تصب في النهاية لمصلحة المواطن والوطن ونسعى من خلال المهرجان إلى إبراز أفضل صورة لتراثنا وتعليم أبنائنا مهنة الأجداد للحفاظ على موروثاتنا ونشرها للأجيال القادمة، لذا نحرص في كل عام على إظهار نسخة أفضل من السابقة من خلال الأفكار والاقتراحات وورش العمل والفعاليات التاريخية الثقافية .