الجامعة الإسلامية

كرّم مدير الجامعة الإسلامية المكلف الدكتور إبراهيم بن علي العبيد اليوم سفراء وقناصل الدول الإسلامية، والرعاة والداعمين لمعرض الكتاب والمعلومات والجهات المشاركة في مهرجان الثقافات والشعوب في دورته الثانية والثلاثين الذي نظمته عمادة شؤون المكتبات .

وأوضح العبيد في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة أنه تم استقطاب كوكبة كبيرة من المشاركين في معرض الكتاب والمعلومات، حيث تكررت نجاحات هذا المعرض على مدى اثنين وثلاثين عاماً, مشيراً إلى أن المهرجان جهد طلابي مهم ويشهد تطوراً مهماً باستضافة عدد من سفراء الدول المشاركة الذين سعدنا بحضورهم للمرة الأولى هذا العام .

من جهته بين عميد شؤون المكتبات الدكتور عبدالله بن مساعد الزهراني أن معرض الكتاب والمعلومات له 32 عاماً في خدمة العلم والمعرفة، موضحاً أنه من أبرز فعاليات الجامعة التي يمثل طلاب المنح فيها النسبة العظمى ليفيدوا منه ويعودوا إلى بلدانهم لخدمة أوطانهم ومجتمعاتهم بالعلم والمعرفة في شتى المجالات.

وأفاد الدكتور الزهراني أن المعرض يقع على مساحة قدرها 5000 متر مربع، ويشتمل على 100 جناح غطيت بالكامل حيث تم تسجيل الدور والجهات الراغبة بالمشاركة عن طريق الموقع الإلكتروني للجامعة، ويتضمن المعرض عدداً من الفعاليات الثقافية المصاحبة التي تهدف إلى نشر الوعي بأهمية القراءة والكتاب .