فعاليات "صير بونعير"

عقدت اللجنة المنظمة لمهرجان صير بونعير الذي تنطلق فعالياته يوم / 22 / من شهر مايو القادم .. اجتماعا تنسيقيا لمناقشة فعاليات المهرجان برئاسة هنا سيف السويدي رئيسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة رئيسة اللجنة وذلك بمقر الهيئة .

ويعقد مهرجان صير بونعير البيئي التراثي السادس عشر 2015 تحت شعار " البحر حياتنا ".. وذلك بالتعاون مع مؤسسة الشارقة للإعلام و مركز الشارقة الإعلامي وهيئة الإنماء التجاري والسياحي والقيادة العامة لشرطة الشارقة ومجموعة الإمارات للبيئة البحرية ومعهد الشارقة للتراث وبلدية مدينة الشارقة .

وفي بداية الاجتماع وجهت سعادة هنا السويدي الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لجهود سموه في صون الموروث الحضاري والبيئي والحفاظ على الحقوق البيئية للأجيال القادمة.

وعرضت السويدي على أعضاء اللجنة المنظمة برنامج فعاليات مهرجان صير بونعير والذي يشمل هذا العام العديد من الفعاليات التراثية والبحرية والمسابقات الترفيهية والتي تستمر مدى يومين.

وفي ختام الاجتماع التنسيقي للجنة المنظمة لمهرجان صير بونعير تم إقرار برنامج المهرجان وتوزيع المهام الخاصة على الأعضاء ..لانجاح المهرجان وإبراز الأهمية البيئية والسياحية والتراثية لمحمية جزيرة صير بونعير والترويج لها كوجهة سياحية بيئية تتمتع بالعديد من المزايا والمكونات الفريدة من نوعها .

كما يهدف البرنامج إلى توعية رواد جزيرة صير بونعير .. بأهمية الالتزام بالأنظمة القانونية الخاصة بالحفاظ على النظم البيئية في الجزيرة وتحفيز رواد الجزيرة على المساهمة في تفعيل الأنشطة التوعوية البيئية لصون تنوعها البيولوجي.