مهرجان الشارقة الدولي

تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة تنظم مؤسسة " فن " المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة بالإمارات في 18 أكتوبر الجاري فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الشارقة الدولي السينمائي للطفل.

وتشهد دورة هذا العام - التي تستمر ستة أيام - العديد من التغييرات والتطورات النوعية الهادفة لإثراء المشهد السينمائي المحلي ورفده بالمواهب الإبداعية الشابة.

ويهدف مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل إلى تعزيز ثقافة الفنون الإعلامية بين الأطفال والناشئة واكتشاف المواهب الإبداعية وتشجيعها وتطوير صناعة السينما المحلية من خلال خلق جيل واعد من المواهب السينمائية الشابة.

ويتضمن برنامج المهرجان عددا من العروض الترويجية الخارجية في الهواء الطلق والمقررة في كل من القصباء وواجهة المجاز المائية.

وقالت جواهر بنت عبد الله القاسمي مديرة مؤسسة " فن " مديرة مهرجان الشارقة الدولي السينمائي للطفل إن الدورة الثالثة ستشهد تطورا نوعيا جديدا تميزها عن العام الماضي من حيث مواضيع ونوعية الأفلام المشاركة وتوسيع دائرة العروض السينمائية إلى جانب العديد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للمهرجان التي ستشهد نقلة نوعية هذا العام .

من جانبها قالت نرمين منصور مديرة المسؤولية الاجتماعية المؤسسية في شركة الهلال للمشاريع الراعي الذهبي للمهرجان إن هذه الرعاية تأتي في إطار الشركة المستمر بالمسؤولية الاجتماعية بدعم الفعاليات والمبادرات المحلية التي تسهم في تعزيز مكانة إمارة الشارقة على خريطة الثقافة الإقليمية والعالمية ما يسهم في نشر رسالتها الثقافية والانسانية للعالم بأسره.

كانت الدورة الثانية من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل قد شهدت مشاركة 112 فيلما من 35 دولة تحمل توقيع عدد من صناع الأفلام على الصعيدين المحلي والإقليمي إلى جانب أفلام من أمريكا اللاتينية وأوروبا وإفريقيا والشرق الأقصى.

ولاقت عروض الأفلام التي أقيمت في مدن الشارقة والذيد وخورفكان ودبا الحصن والمدام إقبالا كبيرا من الأطفال في سابقة هي الأولى من نوعها في المنطقة ما أسهم في تعزيز وعي الكبار والأطفال حول فن صناعة السينما.