مؤسسة التدريب التقني في السعودية

تنظم الكلية التقنية في محافظة الأحساء غداً الاثنين  ، بالتعاون مع المعهد الصناعي الثانوي ، فعاليات مهرجان الشبل التقني ، وذلك في مجمع العثيم بالهفوف ، ويستمر ثلاثة أيام .

وأوضح عميد الكلية التقنية, والمشرف العام على المهرجان عادل المحبوب ,أن البرنامج يهدف إلى تعريف النشء ببرامج التدريب التقني والمهني ؛ وفرص العمل في المستقبل المنظور , وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية عن المهن في أوساط المجتمع.

وأشار رئيس وحدة النشاط في الكلية شكري الحمام إلى أن المهرجان يشمل فعاليات متنوعة تستهدف الأطفال بالدرجة الأولى منها مسابقات تقنية وألعاب ترفيهية وحركية وفقرات إنشادية و إضافة أكاديمية الشبل التقني وتشتمل ستة أركان ، هي ركن تحميل الألعاب والبرامج المفيدة والآمنة والفوتوشوب والنجارة والتمديدات الصحية والكهرباء وكذلك ركن ألعاب الذكاء والتركيبات ، فيما سيتم توزيع العديد من الهدايا والجوائز على الفائزين.

وبين أنه سيخصص جزء كبير من اليوم الأول للمهرجان للأيتام في برنامج " فرحة يتيم " بالتعاون مع جمعية البر بالاحساء , ومركز المزروعية إضافة إلى المعاقين في برنامج " لا تقل أني معاق " بالتعاون مع جمعية المعاقين بالأحساء .