مؤتمر لكشف تفاصيل "مهرجان أبوظبي 2015"

تنطلق الثلاثاء فعاليات الدورة الثانية عشرة من مهرجان أبوظبي 2015 الذي تنظمه مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون و يستمر حتى الثاني من شهر إبريل المقبل.

ويتضمن المهرجان برنامجا متنوعا من الحفلات الموسيقية والعروض الفنية وورش العمل فيما يشمل مختلف إمارات الدولة.

وتحل إيطاليا هذا العام ضيفة شرف المهرجان الذي يقام تحت شعار " الفكرة نواة الإبداع " و يضم فعاليات مجتمعية وتعليمية مجانية بجانب الأمسيات الموسيقية التي تحتفي بمختلف أنواع وأشكال الفنون وتشارك فيها فرق فنية عالمية ونخبة من فناني الموسيقى الكلاسيكية في العالم.

وقالت هدى الخميس كانو مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي .. إن كلمات شعار هذا العام تجسد روح المهرجان ورؤيته الثقافية الهادفة وتسلط الضوء على مبادراته التعليمية والمجتمعية التي تصب في صميم هذه الرؤية.

ويطلق المهرجان هذا العام أيضا وللمرة الأولى سلسلة " حفلات المهرجان " كجزء من برنامجه الرئيسي ليقدم كوكبة من الفنانين الشباب الموهوبين في عالم الموسيقى الكلاسيكية إلى جمهور الإمارات من خلال مجموعة حفلات ملهمة وورش عمل تفاعلية.

يقدم المهرجان من جديد مجموعة من التجارب التعليمية للأفراد من جميع الأعمار حيث تفتتح مجموعة "لايف ميوزيك ناو" رسميا برنامج المهرجان المجتمعي والتعليمي لهذا العام مع سلسلة من ورش العمل التفاعلية التي تقدم على مدى أسبوعين للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويضم البرنامج سلسلة من الفعاليات المجانية التي تنظم في مواقع مختلفة في جميع أنحاء الإمارات .

وتسجل الدورة الثانية عشرة أكبر نسبة تمثيل للمواهب الإماراتية من فنانين وموسيقيين ومخرجين وشعراء وعقول مبدعة في تاريخ المهرجان حيث يتألق أكثر من / 100 / موهبه إماراتية لتخطف الأضواء على مسارح المهرجان وشاشاته ومنابره ومعارضه المتنوعة في أرجاء الإمارات كافة.

يذكر أن مهرجان أبوظبي تأسس خلال شهر أبريل من عام 2004 ويعد أحد أبرز الفعاليات الفنية والثقافية في الإمارات ومنبرا بارزا للفنون على أنواعها بحيث يجمع برنامجه المتنوع أرقى الفنون الكلاسيكية والتشكيلية وأجمل فنون الأداء العالمية مستقطبا في دوراته السنوية كوكبة من كبار الفنانين على المستوى الإقليمي والعالمي.