مهرجان "التراث والترفيه

دشن محافظ محافظة رأس تنوره محمد بن عبدالوهاب بودي, مساء أمس، فعاليات مهرجان رأس تنورة "التراث والترفيه" في الواجهة البحرية في كورنيش المحافظة.

وأوضح بودي في كلمة له خلال تدشين الفعاليات أن مهرجان "التراث والترفيه " أحد الجهود المثمرة التي بذلتها المحافظة بالتعاون مع الإدارات الحكومية واللجان المنظمة بجانب رجال الأعمال وأعضاء المجلس المحلي بما يخدم أهالي المحافظة وزائريها بما يعود بالنفع والفائدة عليهم في ظل تطلعات قيادتنا الرشيدة وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.

ومن جانبه قال مدير الشركة المنظمة للمهرجان محمد المري في كلمة له : إن لجنة المناسبات بالمحافظة والشركة الراعية حريصين على أن يكون المهرجان يحاكي تراث وماضي محافظة رأس تنورة التي تعد من أهم محافظات المملكة لما تملكه من مقومات اقتصادية واجتماعية.

عقب ذلك ألقى الشاعر حمد بن عشلان قصيدة وطنية عبر فيها عن تراث محافظة رأس تنورة، ومن ثم ألقى الشاعر تركي العنابس قصيدة شعبية، تلاها أهازيج الاوبريت التراثي بعنوان "صوت يام" وأوبريت لفرقة أكاليل.

يذكر أن مهرجان التراث والترفيه يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج التي منها خيمة للتسوق وعرض منتجات الأسر المنتجة, والقرية التراثية التي تحاكي تاريخ رأس تنورة، وبعض مناطق المملكة بالشكل العام, ومتحف لعرض السيارات الكلاسيكية , والمقهى الشعبي, والمسرح المضيء , وخيمة السيرك المخصصة للعروض البهلوانية.

وتنطلق فعاليات المهرجان اليوم في الساعة الرابعة والنصف عصرًا بافتتاح المسرح والتفاعل مع الجمهور وعرض لمسرح العرائس ،ومسابقات الجمهور و مهارات الاستعراض بكرة القدم، وخفة اليد، وكرنفال الأطفال, بفقرة شخصيات الكتاتيب ثم كرنفال الشخصيات الكرتونية والمهرج، وعرض فرقة أكليل وتختم الفعاليات في يومها الرابع بالعرضة السعودية.