مهرجان أم الإمارات

تعد موضوعات الوحدة والتوازن والتباين والحركة والنمط والإيقاع والتأثير، الأسس الفنية الرئيسة التي تكوّن "منطقة الفنون"، والتي تعد من المناطق الخمس الأكثر جاذبية لزوّار "مهرجان أم الإمارات".

ويقام المهرجان على امتداد كورنيش أبوظبي، بتنظيم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، خلال الفترة الممتدة من 24 مارس الجاري حتى 2 نيسان/أبريل المقبل، مسلطًا الضوء على رؤية "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك، وعلى ترسيخ أهمية تعزيز الترابط الأسري، وثقافة التنوع الحضاري والتسامح بين أفراد المجتمع الإماراتي.

وتركّز "منطقة الفنون" على إبراز فنّ الأمومة، من خلال مجموعة متنوعة من العروض الإبداعية والانطباعات الفنّية، فضلًا عن سوق الفنّ المخصصة لمحبي اقتناء القطع التذكارية، والتي تتيح للزوار من جميع الأعمار الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية والتفاعلية.

وتقدم "منطقة الفنون" عروض الدمى المتحركة، والحفلات الموسيقية والورش الفنّية، التي تعكس طبيعة الفنون الراقية والإيحائية، عن طريق الألوان والأشكال والحركة والصّوت، في تعبير صادق عن القوى المجتمعة تحت تأثير أيادي الأمهات الرقيقة، وفهم العنصر الفعّال في تقوية العائلات والمجتمع ككلّ