مهرجان الأنوار

قالت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، إن 'مهرجان الأنوار' السابع الذي تستعد سلطات الاحتلال لإطلاقه في الفترة الزمنية ما بين 3-6 حزيران الجاري، جزء من المخطط التهويدي الكبير، الذي يستهدف مدينة القدس بكل أجزائها وتفاصيلها العربية.

واعتبرت الهيئة في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن تنظيم هذا المهرجان التهويدي لذكرى أليمة تمر على شعبنا، (احتلال شرقي القدس والمسجد الأقصى)، احتفال واضح وصريح باحتلال القدس والسيطرة عليها، في تحد للمجتمع الدولي وقرارات الشرعية الدولية والمواثيق والأعراف كافة.

وأشار الأمين العام للهيئة حنا عيسى إلى أن 'مهرجان الأنوار' خطوة تهويدية على طريق تهويد القدس وسلخها عن عروبتها، وقال: ستتحول المدينة المقدسة خلال المهرجان إلى صالات رقص ومنصات تهريج وموسيقى صاخبة، وانعكاسات ضوئية على سور المدينة وبواباتها، منتهكةً حرمة المدينة وقدسيتها المسيحية الاسلامية.

وأهابت الهيئة، بوسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية، تسليط الضوء على هذه الجرائم التي تقترفها سلطات الاحتلال بحق مدينة القدس الشريف، داعية الى الرصد المباشر لهذا المهرجان ووضع العالم أجمع بصورة ما يجري بين جدران البلدة القديمة من انتهاكات وأعمال تهويدية، وإبراز الهوية العربية لمدينة القدس بالخبر والصوت والصورة.