كتاب "لا تستسلم خلاصة تجاربي"

 دشن الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، النسخة الإنجليزية من كتابه الجديد "لا تستسلم خلاصة تجاربي" ، في مركز أكسفورد للدراسات الإسلامية في المملكة المتحدة، بحضور المدير المؤسس لمركز أكسفورد للدراسات الإسلامية الدكتور فرحان نظامي، وجمع غفير من صناع القرار والشخصيات الأكاديمية والعلمية والفكرية والإعلامية والمهتمين من أكسفورد ومن مناطق أخرى في بريطانيا.

وقد لقى هذا الكتاب إهتمامًا وثناءً لافتين للنظر من قِبل المشاركين، وخاصة أنه يتناول السيرة الذاتية لواحد من أبرز المفكرين العرب الذين لقيت كتبهم البارزة وتجاربهم الفريدة اهتمامًا واسعًا.

ويتناول سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي في هذا الكتاب بالتفصيل تجاربه الحياتية، ويُقدِّم إجابات عن مجموعة من الأسئلة المهمة التي طُرِحت خلال الأعوام الماضية، وخاصة ما يتعلق منها بقربه من صانع القرار في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ والجرأة التي تميز مواقفه وكتاباته. ويتميز الكتاب، الذي يتناول السيرة الذاتية والمهنية والعملية لمؤلفه، بأنه جديد، ليس من ناحية الموضوع فقط، ولكن من ناحيتي الطرح والمنهج.

كما يتميَّز أيضًا بأنه يدمج بين الخاص والعام بأسلوب متناغم ومتسق من دون أيِّ افتعال؛ ففي الوقت الذي يتحدث فيه المؤلف عن تجاربه الذاتية، يتناول بشكل موازٍ القضايا العامة التي عاصرها وعايشها؛ فيناقشها بأسلوب سلس وشائق ومثير.