البنك المركزي الكوري الجنوبي

 أعلن البنك المركزي الكوري الجنوبي، اليوم، ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية حيث بلغ 407.31 مليار دولار في نهاية شهر مايو، بزيادة قدرها 3.33 مليار دولار مقارنة مع الشهر الذي سبقه، وذلك نتيجة زيادة إيرادات التشغيل لأصول العملات الأجنبية المملوكة وضعف الدولار الأمريكي.

وسجل احتياطي النقد الأجنبي للبلاد ارتفاعًا في الشهرين الماضيين على التوالي، بعد أن شهد انخفاضًا حادًّا بمقدار 8.96 مليار دولار في مارس مقارنة بالشهر الذي سبقه، نتيجة تذبذب سعر صرف الوون الكوري مقابل الدولار الأمريكي وسط تفشي جائحة فيروس كورونا.

ووصل احتياطي النقد الأجنبي من الأوراق المالية الأجنبية، متضمنًا السندات الحكومية وسندات الشركات، إلى 365.71 مليار دولار، بارتفاع قدره 4.2 مليار دولار مقارنة مع شهر أبريل.

وانخفضت في المقابل الودائع المقومة بالعملات الأجنبية وودائع حقوق السحب الخاصة لدى صندوق النقد الدولي بمقدار 1.21 مليار دولار و450 مليون دولار، لتصل إلى 30.01 مليار و2.8 مليار دولار على التوالي.

وارتفع الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي بمقدار 790 مليون دولار إلى 3.99 مليار دولار، في حين بقيت قيمة سبائك الذهب التي يمتلكها البنك المركزي بدون تغيير عند 4.79 مليار دولار مقارنة مع الشهر الذي سبقه.

ويحتل احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية المرتبة التاسعة عالميًّا، اعتبارًا من نهاية شهر أبريل، في حين احتلت الصين المرتبة الأولى بـ 3.09 تريليون دولار، واليابان المرتبة الثانية بـ 1.36 تريليون دولار، وتلتهما سويسرا بـ887.7 مليار دولار.


قد يهمك ايضا :

الاقتصاد الكوري الجنوبي ينمو بنسبة 2,8% في 2016

كوريا الجنوبية تواجه مخاوف التباطؤ الاقتصادي بمدّ تثبيت أسعار الفائدة