الممثلة الأميركية انجيلينا جولي

تعتزم الممثلة الأميركية انجيلينا جولي إخراج فيلم سينمائي يتناول عالم الآثار الكيني ريتشارد ليكي وكفاحه ضد تجارة العاج، وفق ما أعلنت شركة "سكاي دانس" للانتاج.

 

ومن المقرر أن تعود النجمة الاميركية التي يبدأ عرض فيلمها المقبل كمخرجة بعنوان "انبروكن" في الصالات الاميركية في كانون الاول/ديسمبر المقبل، مجددًا الى الاخراج من خلال فيلم جديد بعنوان "افريكا" لكاتب السيناريو اريك روث الحائز جائزة اوسكار افضل سيناريو سنة 1995 عن فيلم "فوريست غمب".

 

وقالت الممثلة المتزوجة حديثًا من شريكها براد بيت بعد علاقة مستمرة منذ سنوات، في بيان "انني اشعر منذ زمن طويل بارتباط عميق بافريقيا وثقافتها".

 

واشارت الى ان الفيلم سيتناول "رجلًا يدخل في نزاع عنيف مع صيادي الفيلة ويخرج بفهم اعمق لبصمة الانسان وحس اعمق بالمسؤولية تجاه العالم الذي يحيط به".

 

و لعب ليكي البالغ 69 عامًا والمدير السابق لهيئة حفظ الحياة البرية في كينيا، دورًا رئيسيًا لوقف تفشي سرقة العاج في نهاية الثمانينات اذ اتخذ تدابير صارمة بينها إرسال مروحيات عسكرية الى المنتزهات الطبيعية.

 

وستشارك جولي في انتاج الفيلم بالتعاون مجددا مع رودجر ديكنز بعد التعاون في فيلم "انبروكن". وهذا الفيلم مستوحى من العداء الأولمبي السابق والبطل الحربي  لويس زامبيريني الذي توفي في تموز/يوليو عن 97 عامًا.