باري مانيلو

ادخل المغني الاميركي الشهير باري مانيلو المعروف خصوصا باغنيته الضاربة "كوباكابانا"، الى المستشفى في حالة طارئة الخميس ما استدعى تأجيل مواعيد حفلات عدة كان يعتزم احياءها في جولة اخيرة خلال مسيرته الفنية الطويلة، الى أجل غير مسمى.

ونقل المغني البالغ 72 عاما الى المستشفى في مدينة لوس انجليس في ولاية كاليفورنيا في غرب الولايات المتحدة جراء "مضاعفات حصلت اثر عملية جراحية في الفم خضع لها باري مانيلو الاثنين" على ما جاء في بيان اصدره مكتبه الاعلامي.

وارجئ حفلان كان مقررا احياؤهما الخميس والجمعة الى موعد يحدد لاحقا بحسب مكتب المغني.

واشار البيان الى انه من غير المعلوم ما اذا كان باري مانيلو سيتمكن من المشاركة في حفل توزيع جوائز "غرامي" الاثنين في لوس انجليس حيث ترشح للمرة الخامسة عشرة لنيل جوائز عن البومه الاخير "ماي دريم دويتس".

باري مانيلو المولود في نيويورك واسمه الحقيقي باري الان بينكوس عاش شهرة كبيرة في السبعينات مع اغنيته الراقصة "كوباكابانا (ات ذي كوبا)" واغنيات ناجحة اخرى بينها "ماندي" و"آي رايت ذي سونغز". وقد عاد الى الساحة الفنية سنة 2006 مع البوم تضمن اعادات لبعض اغنيات الخمسينات بعنوان "ذي غريتيست سونغز اوف ذي ففتيز".

وبعد سلسلة مشكلات صحية خلال السنوات الماضية، بدأ المغني جولته الحالية التي قدمت على انها جولة وداعية تنتهي في 23 حزيران/يونيو في قاعة "او 2 ارينا" في لندن.