المطربُ الشعبِي المغربي طهور

أعلن المطربُ الشعبِي المغربي طهور، أنّه قرر اعتزال للفن نهائيًا، بعد تجاوزه الخمسين، مع فرضية تغيير مساره الفني مستقبلًا إلى جانب الانشاد الديني فقط، مؤكدًا أنها مسالة واردة جدًا.

وأوضح طهور في ندوةٍ صحافيَّة بالرباط، حيث يشارك في الدورة الجارية من مهرجان "موازِين"، أنّ ما حققه في هذا النوع الموسيقي له ارتباط وثيق بوقوف زوجته إلى جانبه؛ لأنه و طوال 37 عامًا من مساره الفني قضى في الكثير من الحالات شهرًا خلال جولة بالخارج، يمكثُها بعيدًا عن الأبناء والعائلة.

وعبر عن امتنانه لزوجته التي أخذت على عاتقها رعاية الأبناء طوال فترات غيابه، مؤكدًا ضرورة الحفاظ على الأغنية المغربيَّة في رقيها، وعدم النزُول بها إلى "الإسفاف"، مضيفًا أنَّه لمْ يؤد في مسيرته إلَّا قطعًا محترمة، باعتباره يحيِي أفراح المغاربة التي يلتئمُ فيها جمعُ العائلات باحترام.

وعن ما روج إعلاميًا، أخيرًا، بإمكانية خوضه لتجربة التمثيل، أبدى امتنانه للممثل عبد الله فركُوس، وعبد الله ديدان  اللذين ساعداه عبر تجربة فنية بسيطة سيكتشفها الجمهور المغربي خلال رمضان المقبل، وفي شأن القرصنة التي باتت تتعرضُ لها الألبومات الغنائيَّة اليوم، بمجرد طرحها في السُّوق، أبرز أنَّ الساحَة الفنيَّة لنْ تقف بسبب القرصنة، وأنَّها لمْ تعد المشكلة المؤرقة للفنان.