يوسف زمان يسار

بعد صراع طويل مع المرض توفى الفنان الموزع الموسيقي البحريني يوسف زمان مساء يوم امس حيث يعد الفنان من الموسيقيين البحرينيين الموهوبين والباحثين باستمرار عن التجديد في مجال التوزيع الموسيقي والتميز من خلال دمج الآلات الشرقة بالآلات الغربية.

وقد دخل الفنان الراحل يوسف زمان بمساعدة شقيقه الأكبر الفنان محمد زمان إلى عالم الفن وذلك من خلال تدريبه على آلتي القيتار , و الأورغ التي قام بشراءهما بعد ذلك ليتعلم عليهما بمفرده ليبدا بعزف النغمات الخاطئة معتقدا بأنها النغمات الصحيحة وهذا ما كان سبب نجاحه وتميزه في عالم التوزيع الموسيقي. 

وقد بدأ الفنان الراحل دخوله إلى عالم الفن من خلال كتابة الخواطر الشعرية وتسجيلها بصوته, ومنها أغنيات "شمعة غرامي", و"سر ابتعادي"، و"اتعبني البين"، و"همس الليالي"، و"أتجاهل"، "هات من الآخر" و'"أشكي الحال", و"خلاص", وأغنيتي "سارة, وخبروني" لفرقة مونتانا.

كما قام بتوزيع أغنية "من تفارقنا"، و"أبي أنساك"، و"ميلاد"، "أقدار الحياة" و "يا ليل", لفرقة الأوتار. 

وكان من أحلام الفنان الراحل يوسف زمان هو البدء في عمل مشروع فني ضخم مخصص بطرح الأغاني البحرينية, كون البحرين تضم العديد من الأصوات البحرينية الجميلة التي لم تصل للشهرة ومنهم الفنانين رائد عبد الرحمن وشقيقه أمين عبد الرحمن، وعبد الله الغرابي واحمد الانصاري وعبدالله زايد وعبد الله تقي، مؤكدا بأنه سيقوم بتنفيذ التوزيع الموسيقي لجميع الأغنيات.