فرقة "ايغلز اوف ديث ميتال" الاميركية

 قررت فرقة "ايغلز اوف ديث ميتال" الاميركية التي كانت تحيي حفلا في قاعة باتاكلان في باريس عند تعرضه لهجوم مساء الجمعة، العودة الى الولايات المتحدة على ما افاد منتج الحفل.

وبالتالي الغت الفرقة سلسلة مواعيد اوروبية مقبلة تشمل حفلات عدة مقررة سابقا حتى العاشر من كانون الاول/ديسمبر في فرنسا وبلجيكا والمانيا وسويسرا وهولندا والبرتغال.

وقال متحدث باسم شركة "نو برودوكسيون" المنظمة لحفل الجمعة في باريس لوكالة فرانس برس إن "الفرقة ستعود" الى الولايات المتحدة. 

كما أن فرقة اميركية اخرى هي "ديفتونز" ستعود ايضا الى الولايات المتحدة بعدما كان مقررا ان تحيي ثلاث حفلات في القاعة نفسها من السبت الى الاثنين وكانت موجودة في القاعة التي شهدت الهجوم الدامي مساء الجمعة بحسب المصدر نفسه.

وكانت معلومات صحافية افادت في وقت سابق ان اعضاء فرقة "ايغلز اوف ديث ميتال" افلتوا من المجزرة في قاعة "باتاكلان".

وقالت زوجة عازف الدرامز في الفرقة جوليان دوريو لصحيفة "واشنطن بوست" ان زوجها "اتصل بي ليقول لي انه يحبني وانه في امان. كل الذين كانوا على المسرح افلتوا" من الهجوم.

واكدت ماري لو دوريو والدة دوريو للصحيفة نفسها ان ابنها وافراد الفرقة تمكنوا من الهرب الا انه لم يحدد بعد مكان تواجد افراد الفريق المرافق لهم.

و"أيغلز اوف ديث ميتال" هي فرقة غاراج-روك من بالم ديزيرت في صحراء كاليفورنيا وقد عملت مع موسيقيين كبار من امثال دايف غرول من فرقة فو فايترز والعضو السابق في فرقة "نيرفانا".

وقد اسفرت سلسلة الهجمات الدامية في العاصمة الفرنسية باريس مساء الجمعة عن سقوط ما لا يقل عن 128 قتيلا بينهم أكثر من ثمانين في قاعة "باتاكلان" بحسب اخر حصيلة غير نهائية. وقد كانت هذه القاعة الباريسية الشهيرة مساء الجمعة تعج بالمتفرجين الذين ملأوا مقاعدها البالغ عددها 1500.