الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

تشارك مجموعة " توازن القابضة " في فعاليات الدورة الرابعة من " مهرجان أبوظبي للعلوم 2014 " التي تقام تحت رعاية الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة من 13 إلى 22 من شهر نوفمبر الجاري.

و تتميز هذه الدورة التي تشارك " توازن القابضة " - المتخصصة في الصناعات الدفاعية والتقنية في أبوظبي - في رعايتها بامتداد فعالياتها لتشمل إمارة الشارقة ومدينة العين بمشاركة ألف مرشد علمي و13 من جامعات من الدولة.

وصرح سعادة سيف محمد الهاجري الرئيس التنفيذي لمجموعة " توازن القابضة " بأن الهدف من مواكبة أنشطة " مهرجان أبوظبي للعلوم 2014 " الآخذ في التوسع عاما بعد عام هو المساهمة في إعداد الأجيال الشابة من أبناء وبنات الإمارات وتحفيزها للتوجه نحو التخصصات المرتبطة بالعلوم والتكنولوجيا.

وذكر أنه بفضل الرؤية السديدة والدعم المتواصل للقيادة الرشيدة لابد من تقديم أفضل الإمكانيات لإنجاح هـذا المشروع الوطني الضخم الذي يواكب الجهود الرامية لبناء اقتصاد المعرفة في الدولة .

وقال الهاجري إن عالمنا وحياتنا أصبحت أكثر ارتباطا بالتكنولوجيا و" توازن " تتخذ دورها في تشكيل ودعم المستقبل التكنولوجي في الإمارات وضمان فرص عمل كبيرة للجيل المقبل .

وأكد حرص الشركة من خلال جناحها في المعرض على تنظيم فعاليات وأنشطة مبتكرة للأطفال وجذبهم للمشاركة بها والتفاعل معها بشكل ممتع مليئ بالمنافسة والإبداع.

ولفت إلى أنه تم تصميم جناح الشركة في مهرجان أبوظبي للعلوم بشكل إبداعي ليوفر لزواره الصغار أجواء تعليمية وترفيهية من خلال أنشطة وفعاليات تحفزهم على استخدام قدراتهم الذهنية والبدنية.

ويتيح جناح توازن لزوار منصته من الصغار استعراض مهاراتهم من خلال مجموعة من المسابقات والألعاب الممتعة مثل الضربة الساحقة " سلام دانك" وتحدي التوازن وسباق التهجئة وموازنة المتاهة والفقاعة العملاقة وسباق القدرة الذهنية.

ويشارك في الجناح "سهيل" وهو شخصية لشاب إماراتي طموح يعشق العلوم والهندسة ويعمل كسفير لمجموعة توازن القابضة للترويج للعلوم والتكنولوجيا وسط الطلاب والصغار.

ويوصي "سهيل" والذي يظهر دائما وهو مرتديا لبزة العمل مع حزام ملئ بالمعدات والآلات الصغار من زوار المهرجان والمنصة بأن يحرصوا على تنمية مهاراتهم ومعارفهم في العلوم والهندسة حتى يساهموا مستقبلا في نمو القطاعات التصنيعية الواعدة في دولة الإمارات.

يذكر أن " مهرجان أبوظبي للعلوم " يشكل مبادرة علمية فريدة تنظمها " لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا " ويهدف من خلال عروضه وورش عمله ومعروضاته التفاعلية إلى تعزيز الرغبة بالاستكشاف والمعرفة وترسيخ الشغف بالعلوم والابتكار لدى الفئات العمرية من خمس إلى 15 سنة لإلهام جيل المستقبل من العلماء.