مهرجان نقش للأفلام القصيرة

يدعم مهرجان دبي السينمائي الدولي النسخة الثالثة من " مهرجان نقش للأفلام القصيرة " الذي تنظمه مؤسسة نقش للأفلام في مملكة البحرين بـ/ 14 / فيلما .. والذي يقام في سينما مجمع السيف خلال الفترة من / 15 / إلى / 19 / من شهر أكتوبر المقبل.

ويحتفي " مهرجان نقش للأفلام القصيرة " بأفضل الأفلام من داخل المنطقة العربية وخارجها إذ يعرض المهرجان هذا العام / 99 / فيلما من/ 36 / دولة .

وتضم قائمة الأفلام التي سيشارك بها مهرجان دبي السينمائي الدولي مجموعة من أفضل إنتاجات الأفلام القصيرة التي عرضت في دوراته السابقة وكذلك خلال مهرجان الخليج السينمائي وحازت على إعجاب الجمهور وهي فيلم "أنا .. زوجتي وبقرتنا" للمخرج والرسام الإيراني آزاده معزي وفيلم "القاع" للمخرج حيدر رشيد .

وقال مسعود أمر الله آل علي المدير الفني لـ"مهرجان دبي السينمائي الدولي" أن توفير مصادر الإلهام للجمهور من خلال مواهب جديدة وصاعدة وأعمال سينمائية محفزة للخيال والإبداع يعد أحد أهم أهداف "دبي السينمائي" .

وأضاف آل علي أنه من خلال تعاون "دبي السينمائي" مع "مهرجان نقش للأفلام القصيرة" سيتم منح الفرصة لعرض مجموعة من أفضل الأفلام على الجمهور البحريني والتي لاقت استحسان وإعجاب الجمهور في دولة الإمارات .

من جهته ذكر محمد راشد بوعلي المدير الفني لمهرجان نقش للأفلام القصيرة أن فن السينما يمتلك لغته العالمية الخاصة التي تعزز حوار الثقافات وتبني جسور التواصل والتفاهم لدى المجتمعات التي تواجه الكثير من التحديات .

وثمن بو علي دور مهرجان دبي السينمائي الدولي في دعم نمو السينما البحرينية ومساهماته القيمة في إثراء الحياة الثقافية ومجتمعات الفنون في المنطقة ككل .

يذكر أن الأفلام المشاركة في "مهرجان نقش للأفلام القصيرة" هي "أب " للمخرج إيفان باغدانوف و"بالميبيداريوم" للمخرج جيريمي كلابين و"ارتباط " لأولي كريستوفر هاجا وفيلم "أنا .. زوجتي وبقرتنا " لآزاده معزي و"سناب" لتوماس ج. مورفي .

كما تضم الأفلام المشاركة فيلم "كانتاريلا" للمخرج دييغو دادا وفيلم "الله أكبر" أندريا لانيتا و"نفد الغاز" لآسكات كوتينتشيريكوف و"أياد نحيلة" لسنديب راي و"طريق العودة" لهالا كيم وكذلك "القاع" لحيدر رشيد و"مصنع الكذب" لحمزة جمجوم و"مشوار" عبدالعزيز الشلاحي وفيلم "رجل و ثلاث عجلات " للمخرج فهمي فرحات.